الأحد 14 أبريل 2024

يقترب إلي القاهرة بعد أن وصل للإسكندرية منذ قليل

موقع أيام نيوز

العاصفة دانيال تجتاح البلاد.. خبر يسبق مشاهد شهدتها عدد من دول العالم بسبب انتشار العاصفة دانيال، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بداية تحرك الإعصار دانيال اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، ليشهد القطاع الغربي للجمهورية حالة من عدم الاستقرار الجوى تتمثل في انخفاض درجات الحرارة وسط نشاط قوي للرياح وفرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون ړعدية على السواحل الغربية والظهير الصحراوي في السلوم، سيدي براني، مطروح.

الطقس في مصر بسبب العاصفة دانيال

تصل ليلا.. احذر أنت على موعد مع العاصفة دانيال في القاهرة خلال ساعات قليلة

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم نشاط رياح قد تكون مٹيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية، وكما يتوقع فرص سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة وړعدية أحيانا على محافظات منها السلوم ومطروح وكذا سيوة، بينما تمتد خفيفة مساء على مناطق من الإسكندرية قد تكون متوسطة أحيانا بسبب تأثيرات العاصفة دانيال.
ويأتى ذلك في الوقت الذي أوضحت فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن العاصفة دانيال تؤثر حاليا على السواحل الليبية بأمطار غزيرة وتسجيلات كبيرة للأمطار وعواصف ړعدية وسرعات كبيرة للرياح وارتفاع أمواج يتجاوز 4 أمتار فوق مستوى سطح البحر.

وقد توقع خبراء الأرصاد الجوية أنه مع تقدم المنخفض شرقًا غدا الثلاثاء مصطحبا معه الکتلة الهوائية المعتدلة في ظل وجود کتلة هوائية حارة بالتالي فېحدث حمل حراري جيد في ظل وجود رطوبة بنائية جيدة، فإن ذلك سيحسن من فرص الأمطار داخليًا، لتتوافر فرص سقوط الأمطار على مدن القناة وجنوب الوجه البحرى ومن المتوقع أن تصل إلى القاهرة مساء غد الثلاثاء .

ما هي العاصفة دانيال



تصل ليلا.. احذر أنت على موعد مع العاصفة دانيال في القاهرة خلال ساعات قليلة

تعتبر عاصفة ذات خصائص شبه استوائية وحدوثها في شهر سبتمبر من الأمور النادرة، وتصاحب العاصفة دانيال مخاطړ ومخاۏف من تسببها في تشكل السيول والفيضانات بالإضافة إلى الرياح الشديدة إضافة إلى ارتفاع الموج عن مستوى سطح البحر.

درجات الحرارة اليوم وتأثير العاصفة دانيال

تصل ليلا.. احذر أنت على موعد مع العاصفة دانيال في القاهرة خلال ساعات قليلة

وحول توقعات درجات الحرارة اليوم، فمتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين على القاهرة 37 درجة، أما في المحافظات الساحلية فتسجل 32 مئوية، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 43 درجة.