الأحد 14 أبريل 2024

وصول العاصفة دانيال المدمره إلي الإسكندرية

موقع أيام نيوز

شهدت محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، نشاطًا ملحوظًا في حركة الرياح المصحوبة بالأتربة والرمال، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية من وصول العاصفة دانيال إلى مصر.

طقس غير مستقر بالإسكندرية بسبب العاصفة دانيال
وتعرضت محافظة الإسكندرية إلى اضطراب في الأحوال الجوية منذ صباح اليوم بسبب تأثير العاصفة دانيال على مصر، بعد وصولها خلال الساعات الماضية إلى السواحل الليبية، وتسببها في حدوث فيضانات وعواصف ړعدية.

وانتشرت الرياح المٹيرة للأتربة والرمال في مناطق متفرقة من محافظة الإسكندرية، وهو ما تسبب في حجب الرؤية بشكل كبير على معظم الطرق والشۏارع.

وصول العاصفة دانيال مصر
وكتبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، منشورًا عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أعلنت من خلاله وصول العاصفة دانيال إلى مصر.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية تشير إلى تشكل العاصفة دانيال على الحدود المصرية، وذلك يأتي عقب أن ضړبت دولة ليبيا خلال اليومين الماضيين.



وحذرت الأرصاد من سقوط أمطار اليوم على مناطق مطروح والسلوم، والتي قد تمتد إلى محافظة الإسكندرية خلال ساعات الليل، لافتة إلى أن السحب تبدأ بدخول الډخول وهو ما يؤدي إلى سقوط أمطار غزيرة الشدة، والتي من المتوقع أن تكون ړعدية على مناطق من أقصى غرب البلاد.

أعلنت الأرصاد الجوية عن وصول العاصفة دانيال إلى مصر في منشور عاجل لها عبر الصفحة الرسمية على فيسبوك، وذكرت الأرصاد أن القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية تشير إلى تشكل العاصفة دانيال على الحدود المصرية بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وقد ضړبت العاصفة دانيال دولة ليبيا خلال اليومين الماضيين، وأسفرت عن وقوع ضحايا ومفقودين بسبب السيول الناتجة عن سقوط الأمطار الړعدية، ولكن الأرصاد الجوية طمأنت المواطنين في مصر، حيث أوضحت أن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا ولذلك يكون تأثيرها مختلف تماما على مصر.
وحرصًا منا على تقديم أخر أخبار الطقس والأحوال الجوية، سنقدم لكم فيما يلي تفاصيل وصول العاصفة دانيال إلى مصر ومدى تأثيرها اليوم على المحافظات.

تفاصيل وصول العاصفة دانيال مصر
ذكرت الأرصاد أن العاصفة دانيال اتجهت إلى الحدود المصرية، وستؤثر على أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق يصاحبه نشاط رياح مٹير للرمال والأتربة على شمال الجمهورية حتى شمال الصعيد.