الأحد 14 أبريل 2024

الأرصاد تصرح أن اعصار دانيال الذي ضړپ ليبيا اليوم يصل إلي مصر

موقع أيام نيوز

تعرضت ليبيا خلال الساعات الماضية، غلى الإعصار دانيال الذي اجتاح البلاد وتسبب في سقوط أمطار ړعدية وصلت إلى حد السيول، مما تسبب في رفع حالة الطوارئ وحظر التجوال الذي يستمر من الـ 8 مساء امس السبت وحتى الإثنين.

وفي ضوء ذلك، أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيان، كشفت من خلاله تفاصيل عن العاصفة دانيال، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

أوضحت الأرصاد حركة العاصفة دانيال بعدما بعد أن غادرت اليونان تاركة وراءها أضرار كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، متحركة نحو الأراضي الليبية، وبذلك ستتكون ليبيا علي موعد مع الأمطار الغزيرة وفرص كبيرة لتشكل السيول كما يتوقع نشاطا في سرعات الرياح وارتفاعا كبير للأمواج.



وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال بدأت تأخذ وضع الدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة، وهكذا تكون اكتسبت خصائص استوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة في وقت قصير.
وأشارت الأرصاد الجوية أنه لا يزال هناك اختلاف واضح بين مخرجات النماذج العددية لتوقع مسار الإعصار دانيال بدقة، وتختلف النماذج فيما بينها على أين سيكون مسار مركز المنخفض. هل في اتجاه بنغازي أو إجدابيا أو سرت.

وتابعت:" في جميع الحالات فإن السواحل الليبية وبعض المناطق الداخلية ستتأثر بالعاصفة ولكن يبقي الشک في تحديد المناطق المعنية بأكثر بالأمطار عڼفا".

وقالت هيئة الأرصاد:" من المتوقع أن تصل بقايا العاصفة دانيال إلى السواحل المصرية «أقصى غرب الساحل الشمالي» يوم الإثنين القادم يصاحبها سقوط الأمطار".