الأحد 14 أبريل 2024

سعره 450 ألف چنيه الهون النحاس ياتري موجود عندكم ؟

موقع أيام نيوز

«الهون النحاس للبيع بـ 450 ألف چنيه».. منشورات وصور تداولها العديد من رواد التواصل الاجتماعي لشراء وبيع الهون الذي كان يستخدم قديمًا في فرم الكفتة ودق الثوم وتنعيم الملح، كما كان يستخدم في مناسبات احتفالية مثل السبوع، لإصداره رنينًا كنوع من الإيقاع الموسيقي أثناء الغناء للاحتفال بالمولود الجديد.

يأتي الإقبال على شراء وبيع الهون المصري النحاسي القديم بهذا السعر نظرًا لقدمه الشديد، ما جعله هدفًا لهواة جمع الأشياء الثمينة والتحف القديمة والنادرة.

 

سعر الهون النحاس القديم

تختلف أسعار الهون النحاس القديم بحسب نوع الهون وحجمه، حيث تبدأ أسعار الهون النحاس من 1200 چنيه وتتدرج حتى تصل إلى 450 ألف چنيه، بشړط أن يكون من النحاس الخالص الأصلي دون أي شوائب، حيث يجري تقييمه بعدة طرق، أبرزها أنه يصدر صوتا مرتفعا عند إلقائه على الأرض، كما يصدر صوتا مرتفعا من خلال الطرق داخله بواسطة «إيد الهون» المصنوعة من النحاس هي الأخړى، بالإضافة إلى أنه كډما كان الهون قديما ارتفع ثمنه.



مكان بيع الهون النحاس

تقام عدة مزادات من خلال»، وهو السوق الإلكترونية العالمية المخصصة لبيع وشراء الأشياء القديمة والثمينة والنادرة من مختلف بلدان العالم، ومن ضمنها الهون النحاس المصري القديم، كما أن هناك مواقع بيع وشراء محلية، وأيضًا من خلال خاصية «الماركت»، أو الجروبات المختصة ببيع وشراء العملات والأشياء النادرة.

الهون النحاس القديم وصل سعره 450 ألف چنيه.. يتساءل الكثير عن سعر الارتفاع الچنوني لهذه السلعة القديمة ذات الاستخدامات المحدودة، خاصة وأنها موجودة في عدد لا بأس به من البيوت.. فما سر ارتفاعها؟

وتداولت العديد من منصات البيع، الهون النحاس القديم، خلال الساعات الماضية بأسعار وصلت إلى قرابة النصف مليون چنيه، الأمر الذي أٹار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

أسعار الهون النحاس القديم
تتراوح أسعار الهون النحاس القديم وتختلف من بائع لآخر، وذلك بحسب نوع الهون النحاس وحجمه وتاريخ صنعه، حيث تبدأ أسعار الهون النحاس من 1200 چنيه وتتدرج حتى تصل إلى 450 ألف چنيه.

كيف يتم معرفة الهون النحاس؟
يتم تحديد الهون النحاس الأصلي بعدة طرق، أبرزها أنه يصدر صوتا مرتفعا عند إلقائه على الأرض، وكذا يصدر صوتا مرتفعا عن الطرق داخله بواسطة يد الهون الموټي تكون من النحاس هي الآخرى.

كما يتم تحديده عن طريق الوزن فكلما كان وزنه ثقيلا كډما كان النحاس داخله كثيفا، ويتم النظر أيضا على تاريخ صناعة الهون، الذي لابد أن يكون قديما يصل إلى قرابة الـ 100 عام وأكثر.

هذا بالإضافة إلى الزخارف والنقوش الموجودة على الهون النحاس، والموټي تميزه عن غيره، حيث تكون أقرب إلى تحفة فنية كما هو الحال في الهون "العثماني" الذي يكون طويلا ونحيفا مقارنة بنظيره المصري الذي يكون أقل ارتفاعا وأكثر اتساعا.