الخميس 20 يونيو 2024

تحتفل اسرة مصرية بمعمرة تصل لعمر 100 عام في دار المسنين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

تحت رعاية جمعية شباب رعاية المسنين، احتفلت الأسر بمركز صحة المسنين ببور توفيق، بمرور 100 عام على ميلاد الحاج كريمة، أكبر المقيمين بمركز صحة المسنين بالسويس.

ووجه الدكتور إسماعيل حفناوي، نائب وزير الصحة بالسويس، خالص تمنياته إلى كريمة بوفييه، وتمنى لها ولجميع أفراد أسرتها بمركز بور توفيق لصحة المسنين دوام الصحة.

كما أعرب الحفناوي عن خالص الشكر والتقدير لمدير المركز والفرق الطبية والإدارية والأخصائيين الاجتماعيين على جهودهم الجبارة في رعاية مرضى المركز والمقيمين.
هذه قائمة بأطول 100 شخص عمراً (ذكوراً وإناثاً) الذين تم توثيق حالاتهم في دراسات الشيخوخة وموسوعة غينيس للأرقام القياسية وغيرها من الدراسات التي وثقت الحالات بعد التأكد من صحتها بطريقة رسمية موثوقة. أكبر امرأة على قيد الحياة هي امرأة فرنسية، عمرها 122 سنة و164 يوما، ولدت في 21 فبراير 1875 وټوفيت في 4 أغسطس 1997. أكبر رجل معمر على قيد الحياة هو ياباني، ولد في 19 أبريل 1897 عن عمر 116 عامًا و54 يومًا، وتوفي في 12 يونيو 2013.

تتضمن القائمة النساء الأكبر سناً اللاتي تم التحقق منهن من قبل منظمات متخصصة في التحقق من العمر، مثل مجموعة أبحاث الشيخوخة (GRG)، مع الاستشهاد في بعض الحالات بالمواقع الإخبارية كمصادر تكميلية.

إن التمنيات والأمنيات المقبولة عالمياً لأي شخص يحتفل بعيد ميلاده هي كلمات لا تتغير مهما اختلفت تقاليد بلد أو مجتمع. ومن أبرز التعبيرات، خاصة في عالمنا العربي، الدعوة إلى "العيش إلى مائة عام".
عادة، لا يفكر معظمنا في أسباب استخدام الرقم 100، على الرغم من أننا نعلم أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتجاوزون هذا الرقم بكثير.

انت في الصفحة 1 من صفحتين