الأحد 14 أبريل 2024

محمد صلاح يغادر معكسر المنتخب اليوم ويذهب لليفربول - هل تؤيد هذا القرار ؟

موقع أيام نيوز

كشف حمادة أنور، مدير إدارة المنتخب بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن قائد منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح نجا من المۏت في مباراة منتخبنا الأخيرة بالدور الثاني أمام غانا. غاب عن كأس الأمم الأفريقية بسبب الإصابة.
وأكد حمادة أنور خلال استضافته البرنامج على ملعب "ألكان إف إم": "محمد صلاح لاعب مهم لمنتخب مصر وقاد الفريق إلى الفوز"، وسبق له التأهل لكأس العالم ويعتبر أحد اللاعبين أفضل اللاعبين في العالم حاليًا ومن الجدير بالثناء أنه حقق ذلك مع المنتخب المصري. "
وقال أنور: "محمد صلاح يشعر بالارتياح أثناء اللعب في ليفربول، ويتلقى الكثير من الدعم والمساعدة هناك. قد يرجع الاختلاف في أدائه مع المنتخب إلى مجموعة متنوعة من العوامل بالإضافة إلى خبرته في اللعب في مصر وإنجلترا". "طريقة لعب الكرة، عقلية محمد صلاح أهم من ذلك". أحد أفضل اللاعبين في العالم هو كيف يفلت من العقاپ. "
وأضاف مدير إدارة المنتخب بالجبالية: "حضر محمد صلاح مؤتمرا صحفيا اليوم قبل مباراة الرأس الأخضر، وهذا أفضل رد على شائعات هروب محمد صلاح، ونعتقد أن صلاح كان متحيزا ضد نفسه خلال المباراة". مباراة ضد غانا، ويلعب غدا ضد الرأس الأخضر. هل سيقول المشجعون إنه مقاتل؟ "إنه لم يهرب."



وأشار حمادة أنور: "ليس من المنطقي ولا الواقعي الحديث عن الاستغناء عن لاعبي المنتخب الوطني في مباراة غانا بعد انسحاب محمد صلاح، الحقيقة أن اللاعبين يقاتلون من أجل الفوز بالمباراة وكل لاعب يتحمل المسؤولية بشكل فردي للتأكد من ذلك". المباراة تسير بسلاسة." ثلاث نقاط، لذلك خرجوا في مثل هذا المستوى الرائع. "
آخر تصريحات محمد صلاح
قال منتخب مصر ومنتخب مصر ونجم ليفربول محمد صلاح إنه يحاول تقديم كل شيء للمنتخب المصري.

وأضاف صلاح في مؤتمر صحفي قبل مباراة مصر أمام الرأس الأخضر: "لست هنا للعب كرة قدم فردية، أنا هنا للعب كرة قدم جماعية. لم ننجح، لكن الأداء تحسن في مباراة واحدة وأنا أثق في فريقي". زملائي في المباراة المقبلة.. هؤلاء هم لاعبي منتخب مصر، وليس منتخب صلاح أو لاعبين بعينهم».

وتابع صلاح: "أنا متفائل باللاعبين ونتيجة مباراة الغد وأتمنى الفوز ببطولة أمم أفريقيا".

وتابع محمد صلاح: "لا أقرأ ما يقال عني، أتفهم الانتقادات وإذا خسړت فهذا طبيعي، هناك أشخاص يشجعون الفريق، وأشكرهم، وأتمنى أن يدعم الناس الفريق.. اللاعبون". "سيموتون.. النتائج بالنسبة للاعبين لم تكن موفقة. هذه حقيقة ولكن في النهاية هو اسم مصر ونحن ندافع عنه. كان هناك بعض اللاعبين عديمي الخبرة الذين تأثروا بالانتقادات".



وتابع صلاح: "المنتخب المصري يمتلك لاعبين ممتازين ومهرة وسنتقدم خطوة بخطوة. التعادل بين مصر والجزائر في المنتخب الأفريقي لأن الكرة الأفريقية تتطور.. والاحتراف عامل مهم". أشياء جيدة. "

وتابع: "أتمنى أن نسمح في مصر للاعبين بالاحتراف في أسرع وقت ويجب على الأندية مساعدتهم، لا يوجد اختلاف في القدرات بين الفرق، ولكن الاختلاف في العقلية وأتمنى أن تتطور كرة القدم العربية". لأن لدينا إمكانات كبيرة".

موعد مباراة مصر والرأس الأخضر
ويواجه منتخب مصر منتخب الرأس الأخضر غدًا (الاثنين 22 يناير) في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية من أمم أفريقيا 2023.

القناة الناقلة لمباراة مصر والرأس الأخضر
وستنقل مباراة مصر والرأس الأخضر ، الناقل الحصري لبطولة أمم أفريقيا.

منتخب مصر يتعادل مع غانا
تعادل منتخب مصر مع غانا بنتيجة 2-2 في مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي مساء الخميس الماضي.

وسجل هدفي منتخب مصر عمر مرموش ومصطفى محمد في الدقيقتين 69 و74، فيما سجل هدف منتخب غانا محمد قدوس في الدقيقتين 45+3، وسجل في الدقيقة 71.