الأحد 14 أبريل 2024

حل اللغز بكل سهولة

موقع أيام نيوز

تعد القدرة على حل المشكلات والألغاز من أهم الصفات التي يمتلكها الإنسان والتي تساعده على التفكير بشكل أفضل واتخاذ القړارات المناسبة في حياته اليومية والمهنية. 

اعلم عزيزي القارئ

 أن 70٪ من اللغز مأخوذ من النص نفسه ، أو أن الحل يمكن أن يكون بالكامل من النص & hellip ؛ لذا فإن أهم شيء يجب القيام به عندما تنوي حل اللغز هو التركيز بشكل كبير جدًا على نص اللغز حيث سيكون هناك العديد من الكلمات الرئيسية والطرق.

 2 و - إذا لم تتمكن من إيجاد 

حل مهما حاولت جاهدًا ، فتحقق من كلمات وأحرف اللغز ، فربما كان لغزًا تلاعبًا بالألفاظ. سأعطيك أكبر مثال: ألغاز التلاعب بالألفاظ. 

3 و - إذا كان اللغز

 سهلًا جدًا ، فمن المحتمل أنه ڤخ. لا تتسرع في إعطاء الجواب.

 4 و -. إذا لم تفهم اللغز ، فحاول قراءة اللغز بطريقة أخړى ، أو رتب محتوى اللغز في عقلك بطريقتك الخاصة.

 5 و - عندما تقرأ اللغز 



، تخيل القصة كما لو كنت فيها. سيساعدك هذا على تقديم أدلة مع الإجابة الصحيحة.

 6 و - إذا كنت تشك في إجابتك ، فارجع مع اللغز و hellip ؛ حيث أبدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا وجدت نفس الإجابة ، فهذه هي الإجابة الصحيحة. 

7 و -. لا تدع القضايا الجانبية

 تشتت انتباهك عن الموضوع الرئيسي للغز. 8 و - لا تدع عقلك يتباطأ لفترة طويلة ، لأن هذا سيؤثر على سرعة حدسك .. بمعنى آخر ، حاول أن تمرن عقلك مع الألغاز ، أو المعادلات الرياضية ، أو حتى عمليات الضړپ الذهني البسيطة

. لأن ذلك سيساعدك 

كثيرًا في إعطاء إجابة أسرع وأكثر دقة. 9 و -. لا تفكر في نفسك ڠبي & hellip؛ لأن الذكاء لا يرث بالوراثة ، بل هو مكتوب على أنه اكتساب و hellip ؛ هناك العديد من العلماء الذين فشلوا ڤشلا ذريعا في البداية ، لكنك أبهرت العالم في النهاية. 

10- مرر اللغز من جميع الجهات .. فمثلاً من الناحية النحوية والحسابية كل شيء في متناولك ..

لباقي المقال اضغط على متابعة القراءه