الأحد 14 أبريل 2024

سعر الدولار اليوم بالأسواق وهل أنخفض

موقع أيام نيوز

استقر سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء لتجارة العملة (السوق غير الرسمية) دون تغيير خلال آخر تعاملات الأسبوع اليوم الخميس مقارنة بنفس تعاملات يوم الأحد الماضي، وفق ما قاله أحد المراقبين لحركة سعر الصرف

وظل سعر الدولار في السوق السوداء يتداول عند مستوى 53 و54 جنيها على مدار الأسبوع الجاري بنفس المستوى المرتفع الذي وصل له خلال شهر ديسمبر الماضي.

وخلال آخر عامين عادت المضاربة على الدولار في السوق السوداء بسبب نقص المعروض من النقد الأجنبي في البنوك والصرافات وزيادة الطلب على شرائه من العملاء.

وتسبب فرض القطاع المصرفي قيودا على حدود التعاملات الدولية لاستخدام بطاقات الدفع خارج أو داخل إلى زيادة الطلب على الدولار في السوق السوداء.

كان البنك المركزي وجه البنوك خلال العام الماضي بوقف بطاقتي الخصم المباشر (دبت) المرتبطة بحساب العميل، ومسبقة الدفع من التعاملات الدولية نهائيا خارج وداخل مصر مرجعا ذلك إلى سوء استخدام من العملاء.

وقيدت البنوك الحدود القصوى لاستخدام بطاقات الائتمان "كريدت كارد" داخل وخارج مصر كما أوقف التعاملات الدولية على البطاقات المصدرة جديدا بما تسبب في زيادة المضاربة على الدولار وباقي العملات الأجنبية في السوق السوداء.